الجمعة، 26 يونيو 2015

حل مشكلة الشاشة الزرقاء الخطا 0x00000050



 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مرحبا بكم متابعي مدونة سوفتبرو للمعلوميات قي درس جديد . في هذا الدرس سنتحدت عن الشاشة الزرقاء واسبابها كيفية الحد منها. 
اولا ماهي  شاشة الموت الزرقاء شاشة الموت الزرقاء BSoD تظهر هذه الشاشة لعدة اسباب بعضها متعلق بالعتاد المادي (الاجهزة والقطع )  ومنها المتعلق بالبرمجيات ،من اكثر المسببات لهذه الشاشة (المشكلة ) التالي: برنامج غير متوافق مع نظام التشغيل كتحميل برامج مكافحة فيروسات وغيرها من البرامج المرتبطة بالنظام من اصداء 32 بت على انظمة تشغيل 64 بت ، فمن المعروف انه بالامكان تنصيب بعض برامج 32 بت على اجهزة 64 بت ويتم تخزينها في مجلد بقرص النظام تحت اسم (Program Files (X86  وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم الدخول على النظام بالوضع العادي او الوضع الامن واستعادة النظام الى ماقبل تنصيب البرنامج المتسبب بالمشكلة او ازالة البرنامج دون الحاجة لعمل الاستعادة .يمكن أن يحدث هذا الخطأ لعدة أسباب على جهاز كمبيوتر ويندوز، على سبيل المثال بعد تثبيت تعريفات غير متوافقة أو برنامج (على سبيل المثال CPU-Z)،  او نظام الملفات معطوب، 

 لدى اليوم سنتطرق الى مشكل واحد في هذا الدرس وهوError 0x00000050


 لحل  هذا الخطأ ، اتبع الحلول أدناه.

 الخطوة 1: إلغاء تثبيت أحدث برنامج تم تثبيته. والعثور عليه وإزالته أي برنامج الذي تم تثبيته مؤخرا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك:  1. انتقل علىWindows Control Panel.. انقر نقرا مزدوجا لفتح Programs and Features


 عندما يتم عرض قائمة البرامج على الشاشة، ستجد البرامج مرتبة بحسب تاريخ التثبيت  ومن ثم اعثر على البرنامج وقم بإزالته (إلغاء) أي البرنامج الذي تم تثبيته في الآونة الأخيرة على النظام الخاص بك..


الخطوة 2: إزالة تثبيت وإعادة تثبيت التعريفات


.  قم بإزالة تثبيت التعريفات تم قم ثم إعادة تثبيت بعض التعريفات على النظام الخاص بك لمعرفة ما الذي يسبب المشكلة . للقيام بذلك، قم بإلغاء تثبيت التعريفات التالية بالترتيب التالي. *  *تعريفة واحد في كل مرة ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كانت لا تزال تظهر رسالة الخطأ  بعد إعادة التشغيل، قم بإلغاء تثبيت التعريفة التالية في القائمة أدناه، حتى تجد أي واحد تسبب المشكلة. بعد العثور عليه، قم بتحديثث هذه التعريفة (driver)  من موقع الشركة المصنعة او باي برنامج. 


الخطوة 3: إلغاء تثبيت التحديث KB2670838  1.

 انتقل إلى Windows Control Panel انقر نقرا مزدوجا لفتح Programs and Features.. في النافذة، Programs and Features انقر على "View installed updates" في الجزء الأيمن من النافدة:


  في مربع البحث (في أعلى اليمين)، اكتب "kb2670838".



 الآن اختيارUpdate for Microsoft Windows (KB2670838) وانقر على "إلغاء"


الان قم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة ما اذا كان قد تم حل المشكلة

كان هذا درسنا اليوم نلتقي في درس جديد انشاء الله 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق